loader image
شروط وأحكام الهيئة الاتحادية للضرائب | الهيئة الاتحادية للضرائب
الشروط والأحكام 

تنظم هذه الشروط والأحكام ("الشروط") استخدامك للرابط [ادخل عنوان www.tax.gov.ae ( "الموقع الإلكتروني")، والذي تقوم الهيئة الاتحادية للضرائب ("الهيئة") بإدارته. وباستخدامك الموقع الإلكتروني، فإنك توافق على هذه الشروط. يجب عدم استخدام الموقع الإلكتروني، في حال عدم الموافقة على هذه الشروط.

ويخضع دخولك على الموقع الإلكتروني واستخدامك له حصريًا لهذه الشروط.

1. التغييرات على الموقع الإلكتروني وهذه الشروط

1.1 تحتفظ الهيئة بالحق في تعديل هذه الشروط والموقع الإلكتروني أو أحدهما في أي وقت بدون إخطار.

1.2 توافق على أن الهيئة لن تكون مسؤولةً تجاهك عن أي تعديل مثل هذا وأن مواصلة استخدام الموقع الإلكتروني بعد أي تعديل على الموقع الإلكتروني أو الشروط يُعتبر موافقة على هذه التعديلات.

2. استخدام الموقع الإلكتروني

2.1 توافق على ألا يكون الدخول إلى الموقع الإلكتروني واستخدامه سوى لأغراض قانونية ومشروعة. وتتحمل وحدك دون غيرك المسؤولية عن معرفتك وامتثالك لجميع القوانين والتشريعات والقواعد واللوائح التي قد تسري على استخدامك للموقع الإلكتروني. وبدخولك على الموقع الإلكتروني، توافق على عدم القيام بما يلي:

  • 2.1.1 استخدام الموقع الإلكتروني لارتكاب أي جريمة جنائية أو تشجيع الآخرين على المشاركة في أي تصرف من شأنه أن يشكل جريمة جنائية أو أن ينشأ عنه مسؤولية مدنية؛
  • 2.1.2 ونشر أو بث أي محتوى عنصري أو تشهيري أو مزعج أو ينطوي على إساءة أو مخل بالآداب أو إباحي أو خلافًا لذلك غير قانوني ؛
  • 2.1.3 واستخدام الموقع الإلكتروني لانتحال صفة أطراف أو جهات أخرى؛
  • 2.1.4 واستخدام الموقع الإلكتروني لتحميل أي محتوى يحتوي على فيروس برمجيات، "Trojan Horse" أو أي شفرات أو ملفات أو برامج حاسوبية يمكن أن تغير الأداء الوظيفي للموقع الإلكتروني أو لأجهزة أو لبرامج أي شخص آخر يدخل عليه أو تلحق بها الضرر بها أو تعطلها؛
  • 2.1.5 وتحميل أو نشر أو إرسال أو بث أي مواد لا يحق لك بثها بموجب القانون؛
  • 2.1.6 وتغيير أي محتوى منشور على الموقع الإلكتروني أو إلحاق الضرر به أو حذفه؛
  • 2.1.7 وإدعاء وجود علاقة مع أي شركة أو جمعية أو مؤسسة أخرى أو تمثيلها والتي لا تكون مفوضًا للأدعاء بوجود مثل هذه العلاقة أو لتمثيلها؛
  • 2.1.8 ونشر أو بث أي دعاية أو مواد ترويجية أو أشكال أخرى من الجذب غير مرغوب فيها؛
  • 2.1.9 ونشر أي مواد من شأنها خرق أو انتهاك حقوق الملكية الفكرية لشخص آخر؛
  • 2.1.10 وجمع أو تخزين معلومات شخصية عن أشخاص آخرين.

3. التسجيل على الموقع الإلكتروني

3.1 يجب قراءة هذه الشروط مع سياسة الخصوصية (والتي يمكن الاطلاع عليها على الرابط ("سياسة الخصوصية")، والتي توضح الكيفية التي نستخدم بها معلومات التعريف الشخصية التي يمكن أن تقدمها على الموقع الإلكتروني.

3.2 يمكنك استخدام الموقع الإلكتروني بصفة عامة للحصول على تحديثات من الهيئة ("حساب المستخدم العام")، أو استخدامه لاستخدام وإدارة مختلف الخدمات الضريبية مثل الشخص الخاضع للضريبة، وكيل الضرائب، أمين المستودع و / أو لحساب منطقة محددة ("حساب تسجيل الضرائب").

3.3 لن ينشئ التسجيل على حساب المستخدم العام حسابً تسجيل الضرائب تلقائيًا، وإنما يجب عليك التسجيل على حساب تسجيل الضرائب وإنشائه، وذلك بعد تسجيل حساب المستخدم العام على الموقع الإلكتروني.

3.4 توافق على أن أي معلومات مقدمة إلى الهيئة عبر الموقع الإلكتروني تكون مستوفاة ودقيقة.

3.5 توافق على الآتي عند إنشاء حساب المستخدم العام أو حساب تسجيل الضرائب:

  • 3.5.1 أنك لن تسجل باسم شخص آخر، أو تحاول الدخول على الموقع الإلكتروني باسم شخص آخر، إلا إذا فوضك ذلك الشخص صراحةً بهذا؛
  • 3.5.2 وفي حال إنشاء حساب تسجيل الضرائب نيابةً عن إحدى الجهات، فيكون ذلك بموجب تفويض من تلك الجهة لإنشائه؛
  • 3.5.3 وأنك لن تسجل حساب المستخدم العام أو حساب الشخص الخاضع للضريبة أكثر من مرة؛
  • 3.5.4 وأنك لن تستخدم حساب شخص آخر في أي وقت، بدون إذن صريح من صاحبه؛
  • 3.5.5 وأنك لن تعتمد اسم مستخدم تعتبره الهيئة، وفقًا لتقديرها الخاص، مسيئًا؛ و

3.6 عند إنشاء حساب مستخدم عام سوف يطلب منك تقديم عنوان بريد إلكتروني الذي سيكون أيضا اسم المستخدم الخاص بك. في ذلك الوقت، سوف تكون هناك حاجة أيضا لإنشاء كلمة مرور. سوف يكون مطلوبا كل من اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى الموقع.

3.7 عند إنشاء حساب المستخدم العام أو حساب الشخص الخاضع للضريبة، يلزم عليك إنشاء اسم مستخدم وستتلقى كلمة مرور للدخول على الموقع الإلكتروني.

3.8 تتحمل وحدك المسؤولية عن الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور وعن كل النشاط الذي يحدث على حسابك.

3.9 تخطر الهيئة على الفور بأي استخدام غير مصرح به لكلمة المرور أو الحساب أو أي انتهاك آخر لأمنك.

3.10 يجوز للهيئة (وفقًا لتقديرها الخاص وفي أي وقت) أن تطرح أي تساؤلات تراها ضرورية (سواءً بصورة مباشرة أو من خلال الغير) وأن تطلب منك أن تقدم لها معلومات أو مستندات إضافية، بما في ذلك التحقق من هويتك وملكيتك لمحرراتك المالية أو إحداهما. وتوافق على تقديم أي معلومات ومستندات أو إحداهما للهيئة بناءً على استلام مثل هذا الطلب.

4. المراسلات الإلكترونية

4.1 يمكن أن تتواصل الهيئة معك عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق نشر إخطارات على الموقع الإلكتروني.

4.2 تقر بأنه يجوز للهيئة أن ترسل لك رسائل إلكترونية ترويجية لإبلاغك بأي تغييرات أو خصائص أو أنشطة ترويجية أُضيفت للموقع الإلكتروني.

5. روابط المواقع الخارجية

تؤدي بعض الروابط الموجودة على هذا الموقع الإلكتروني إلى مواقع لا تخضع لإدارة الهيئة أو صيانتها أو تحكمها. ولا يُعتبر أي رابط لمواقع أخرى تصديقًا عليها أو يهدف إلى الإيحاء بوجود صلة بين الهيئة ومديري الموقع الإلكتروني المرتبط. وتقر وتوافق على أن الهيئة غير مسؤولة عن محتوى البضائع أو الخدمات أو المعلومات المتوفرة على مثل هذه المواقع. وعند اختيار رابط لموقع إلكتروني خارجي، فإنك تخضع لشروط وأحكام صاحبه/ رعاته.

6. المحتوى المقدم على الموقع الإلكتروني

تحتفظ الهيئة بالحق في مراقبة أي محتوى تقدمه عبر الموقع الإلكتروني، غير أنها لن تكون ملزمةً للقيام بذلك. وعلى الرغم من أنه لا يمكن للهيئة مراقبة جميع المنشورات على الموقع الإلكتروني، فإنها تحتفظ بالحق في حذف أو نقل أو تعديل أي منشورات تخالف هذه الشروط (ولكن ليس عليها أي التزام بذلك).

7. التعويض

7.1 توافق على الدفاع عن الهيئة وجميع موظفيها ووكلائها وتعويضهم وتبرئة ذمتهم من جميع الالتزامات المتكبدة فيما يتعلق بأي مطالبة تنشأ عن أي مخالفة لهذه الشروط من جانبك، بما في ذلك أتعاب المحاماة والتكاليف المعقولة. كما توافق على التعاون بشكل كامل في الدفاع بشأن أي مطالبة مثل هذه. وتحتفظ الهيئة بالحق في تولي الدفاع والتحكم الحصري في أي مسألة غير ذلك تخضع للتعويض من جانبك، وذلك على نفقتها الخاصة.

7.2 توافق على تعويض الهيئة عن أي استخدام غير صحيح أو غير مصرح به أو غير قانوني لحسابك وذلك من جانبك أو من جانب أي شخص مخول بالوصول إلى الموقع الإلكتروني أو الخدمات أو عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المخصصة لك، سواءً صرحت بهذا الوصول أم لم تصرح به.

8. إخلاء المسؤولية والقيود المفروضة على المسؤولية

8.1 تدرك وتوافق على أن استخدامك للموقع الإلكتروني أو أي مواد متوفرة عن طريقه، يكون على مسؤوليتك الخاصة.

8.2 لا تضمن الهيئة أو موظفوها أن الموقع الإلكتروني لن يتعطل أو أنه خالٍ من المشاكل أو السهو أو الأخطاء، أو أن هذه العيوب سيجري إصلاحها، أو أن الموقع الإلكتروني أو الخادم الذي يوفره خالٍ من الفيروسات أو أي شيء آخر قد يكون ضارًا أو مدمرًا، كما لا تقدم الهيئة أي ضمان يتعلق بالنتائج التي يمكن الحصول عليها من استخدامك للموقع الإلكتروني.

8.3 الموقع الإلكتروني مقدم لك "كما هو"، بدون أي ضمانات من أي نوع، سواءً صريحة أو ضمنية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات عدم الانتهاك أو الرواج أو الملاءمة لغرض أو استخدام معين، أو التوافق أو الأمن أو الدقة أو التحديث.

8.4 لن تكون الهيئة أو موظفوها مسؤولين عن أي أضرار عرضية أو غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو تحذيرية أو تبعية، والتي تتعلق (بشكل مباشر أو غير مباشر) باستخدامك للموقع الإلكتروني، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، خسارة العائد أو الأرباح المتوقعة، أو فقدان السمعة الحسنة، أو خسارة الأعمال، أو فقدان البيانات، أو أعطال الحاسب الآلي أو أي أضرار أخرى، وذلك إلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.

9. حقوق الملكية الفكرية

9.1 يخضع محتوى الموقع الإلكتروني لحماية حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وقاعدة بيانات وحقوق الملكية الفكرية الأخرى (سواءً المسجلة أو غير المسجلة أو القابلة أو غير القابلة للتسجيل في جميع أنحاء العالم). وجميع حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى في الموقع الإلكتروني ومحتواه (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تصميم الموقع الإلكتروني والنصوص والرسومات وجميع البرامج ورموز المصادر المتعلقة بالموقع الإلكتروني) مملوكة ومرخصة للهيئة أو تستخدمها الهيئة على النحو الذي يسمح به القانون.

9.2 لا يجوز تنزيل أو نسخ أو إعادة إنتاج أو بث أو تخزين أو بيع أو نشر أي محتوى على الموقع الإلكتروني بدون موافقة كتابية مسبقة من الهيئة. ولا يتضمن هذا تنزيل أو نسخ أو طباعة صفحات من الموقع الإلكتروني لأغراض غير تجارية أو مرجعية شخصية أو بحثية أو معلوماتية و/أو تعليمية.

10. النسخ الإلكترونية من المستندات

النسخة النهائية لأي مستند خاص بالهيئة هي النسخة الأصلية المطبوعة التي تحتفظ بها. وإذا وقع شخص مفوض على المستند، فتكون النسخة النهائية هي النسخة المطبوعة والموقعة التي تحتفظ بها الهيئة في حوزتها. وفي حال وجود أي تناقضات بين المستندات، فتسود النسخة التي تحتفظ بها الهيئة على أي نسخة أخرى.

11. ملفات تعريف الارتباط

11.1 قد تستخدم بعض صفحات الموقع "ملفات تعريف الارتباط". وملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة نقوم بوضعها في متصفح حاسبك الآلي لحفظ تفضيلاتك.

11.2 لن تقدم لنا ملفات تعريف الارتباط عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو أي معلومات شخصية أخرى، ما لم تختر أنت تقديم هذه المعلومات لنا. وحالما اخترت تقديم المعلومات الشخصية لصفحة الموقع الإلكتروني، قد يتم ربط هذه المعلومات بالبيانات المخزنة في ملف تعريف الارتباط.

11.3 11-3 ملفات تعريف الارتباط هي ملفات خاصة بحاسبك الآلي، ولا يمكن قراءتها إلا من جانب الخادم الذي قدمتها له. وتقبل أغلب المتصفحات ملفات تعريف الارتباط بشكل تلقائي. فإذا كنت ترغب في التحكم في ملفات تعريف الارتباط التي تقبلها، يمكنك ضبط متصفحك للقيام بذلك. غير أنه، قد لا تعمل بعض صفحات الموقع الإلكتروني بشكل سليم، إذا رفضت قبول ملفات تعريف الارتباط.

12. أحكام عامة

12.1 إذا وجب على أي محكمة ذات اختصاص قضائي اتخاذ قرار بأن أي شرط أو حكم من هذه الشروط باطل أو غير قانوني أو غير قابل للتنفيذ لأي سبب، فسيُلغى الشرط أو الحكم وتظل بقية الشروط والأحكام سارية ونافذة المفعول بشكل كامل وملزمة وواجبة النفاذ.

12.2 لا يجوز لك التنازل عن أي من حقوقك بموجب هذه الشروط أو ترخيصها أو نقل ملكيتها بخلاف ذلك.

12.3 إن الإشارة إلى الشخص الخاضع للضريبة، وكيل الضرائب، أمين المستودع والمنطقة المحددة لها المعاني المنصوص عليها في التشريعات المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

13. القانون الحاكم

تخضع هذه الشروط لقوانين الإمارات العربية المتحدة وتُفسر وفقًا لها، وتوافق على الخضوع للاختصاص القضائي الحصري للمحاكم الإماراتية.

آخر البيانات الصحفية
أكتوبر
20

مجلس إدارة "الاتحادية للضرائب" يعقد اجتماعه الأول برئاسة سمو ...

اقرأ المزيد
أكتوبر
18

انعكاساً لتسريع وتسهيل الإجراءات وزيادة الوعي بآلية الاسترداد ...

اقرأ المزيد
أكتوبر
11

دعوة المشاركين للاستفادة من تسهيلات آلية رد ضريبة القيمة المضافة ...

اقرأ المزيد
سبتمبر
29

"الاتحادية للضرائب" تطلق خدمات لتسهيل استرداد ضريبة بناء مساكن ...

اقرأ المزيد
سبتمبر
18

انتخاب الإمارات نائباً لرئيس منتدى التعاون بين الإدارات الضريبية ...

اقرأ المزيد
سبتمبر
16

"الاتحادية للضرائب" تعتمد "طوابع ضريبية رقمية" بتصميم جديد وفقاً ...

اقرأ المزيد
سبتمبر
14

"الاتحادية للضرائب" تجدد دعوتها للمسجلين للاستفادة من قرار إعادة ...

اقرأ المزيد
أغسطس
13

"الاتحادية للضرائب" بين أكثر الجهات الحكومية تبرعاً بحملة "دمي ...

اقرأ المزيد
يوليو
13

الهيئة الإتحادية للضرائب تضبط 2.8 مليون علبة تبغ بدون "طوابع ...

اقرأ المزيد
يوليو
05

3 جلسات تفاعلية بمبادرة حملة "مسكني" للتوعية بإجراءات الاسترداد ...

اقرأ المزيد

هل وجدت المحتوى في هذه الصفحة مفيد؟

نعم لا

تقيم الصفحة

شكرا على التقييم

تم آخر تحديث للصفحة في: 17 أكتوبر 2021 - 04:18:37 م

Rotatee device to Portrait Mode Mobile Icon For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode