loader image
"الاتحادية للضرائب" تعتمد "طوابع ضريبية رقمية" بتصميم جديد وفقاً لأحدث وأفضل المعايير
Zone Banner Background Image
الأخبار الصحفية

"الاتحادية للضرائب" تعتمد "طوابع ضريبية رقمية" بتصميم جديد وفقاً لأحدث وأفضل المعايير

"الاتحادية للضرائب" تعتمد "طوابع ضريبية رقمية" بتصميم جديد وفقاً لأحدث وأفضل المعايير

بدء استقبال طلبات الطوابع المُحدَّثة من الأول من أكتوبر المقبل

 

أبوظبي في16 سبتمبر 2021: قررت الهيئة الاتحادية للضرائب اعتماد علامات مميزة "طوابع ضريبية رقمية" بتصميم جديد وفقاً لأحدث وأفضل المعايير المطبقة في هذا المجال، ليتم تثبيتها على جميع أنواع السجائر، ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً، وتبغ الأرجيلة (المعسل)، وذلك بدلاً من الطوابع الضريبية الرقمية الحالية التي بدأ العمل بها اعتباراً من الأول من شهر يناير عام 2019 تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (42) لسنة 2018 بشأن "وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ".

ووفقاً لقرار جديد أصدرته الهيئة في شأن تطبيق نظام وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" يبدأ العمل به من الأول من شهر أكتوبر المقبل (2021) يتم اعتماد علامات مميزة ذات تصميم جديد.

ونص القرار الجديد للهيئة الذي يحمل رقم 3 لسنة 2021 على أنه لأغراض القرار يقصد بالسلع الانتقائية المحددة جميع أنواع السجائر، ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً، وتبغ الأرجيلة (المعسل).

وحدد القرار تواريخ استقبال طلبات العلامات المميزة ذات التصميم الجديد، التي تشمل نوعين من "الطوابع الضريبية الرقمية"، موضحاً أنه اعتباراً من الأول من شهر أكتوبر المقبل (2021) يبدأ استقبال طلبات العلامات المميزة ذات التصميم الجديد باللون الأحمر التي يتم تثبيتها على عبوات جميع أنواع السجائر، وباللون الأرجواني التي يتم تثبيتها على عبوات لفائف السجائر التي تسخن كهربائياً، وتبغ الأرجيلة (المعسل) التي يسمح بتداولها في الأسواق المحلية في دولة الإمارات، وكذلك صالات القادمين في مطارات الدولة.

واعتباراً من الأول من شهر يناير المقبل (2022) يبدأ استقبال طلبات العلامات المميزة ذات التصميم الجديد باللون الأخضر التي يتم تثبيتها على عبوات جميع أنواع السجائر، وباللون الأزرق التي يتم تثبيتها على عبوات لفائف السجائر التي تسخن كهربائياً، وتبغ الأرجيلة (المعسل) التي يسمح ببيعها في الأسواق الحرة للمغادرين إلى خارج الدولة بصالات المغادرة.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي أصدرته اليوم أن التصميم الجديد لن يترتب عليه أي تأثير على عمليات وإجراءات الإنتاج المتبعة في مصانع التبغ، مشيرة إلى أن التغيير يتعلق بالتصميم السطحي للطابع، ولن تطلب الهيئة إجراء أي تغييرات لتثبيت الطوابع ذات التصميم الجديد.

أشارت إلى أن تحديث العلامات المميزة جاء في إطار خطط التطوير المستمرة التي تقوم بتنفيذها لرفع جودة وكفاءة إجراءاتها بصفة عامة، ومن بينها إجراءات المساهمة في حماية المستهلكين من الغش التجاري ومكافحة التهرب الضريبي، بآليات متنوعة وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية، مشيرة إلى أن نظام "وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" يهدف إلى تتبع عبوات التبغ ومنتجاته إلكترونياً منذ إنتاجها حتى وصولها للمستهلك النهائي لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، والالتزام الكامل بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها.

وأوضحت أن التحديث الجديد يدعم عمليات التفتيش والرقابة في المنافذ الجمركية والأسواق، حيث يتم تثبيت الطوابع الضريبية الرقمية المعتمدة على عبوات السلع الانتقائية المحددة ويتم تسجيلها في قاعدة البيانات بالهيئة ويتضمن الطابع معلومات مسجلة إلكترونياً يمكن قراءتها بجهاز خاص يتم من خلاله التأكد من سداد الضريبة على هذه المنتجات.

وقد حدد قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (42) لسنة 2018 آلية وضع العلامات المميزة لبيان أنه تم سداد الضريبة الانتقائية عن هذه السلع على أن يلتزم المنتِج بتثبيت العلامات المميزة على هذه السلع الانتقائية المحددة داخل منشأة انتاج السلع الانتقائية المحددة بعد التعبئة والتغليف مباشرة إذا تم إنتاجها في الدولة أو قبل الاستيراد إذا تم انتاجها خارج الإمارات وذلك بالطريقة وفي المكان الذي حددته الهيئة الاتحادية للضرائب على كل منتج.

هل وجدت المحتوى في هذه الصفحة مفيد؟

نعم لا

تقيم الصفحة

شكرا على التقييم

تم آخر تحديث للصفحة في: 17 أكتوبر 2021 - 04:18:37 م

Rotatee device to Portrait Mode Mobile Icon For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode